الجمعة، ٢٤ أكتوبر ٢٠٠٨

الثورات الصامتة


العناية الإلهية تساعد دوما الكتائب الأقوى
مثل انجليزي
في حياة أي شخص ثورات ومهما صغرت تلك الثورات فيجب أن يتم حساب جميع خطواتها بشكل صحيح خصوصا أذا كان ذالك الشخص ليس قوي بما يستوجب , نحن هنا معشر الملحدين والاديينيين والاعلميين والعلمانيين جميعنا قمنا بثورات ضد عدة أطراف مجتمعة , قمنا بثورات على المجتمع , قمنا بثورات ضد المفاهيم الدينية , وضد بعض الأعراف الاجتماعية .لكن هل تنجح هذه الثورات أم لا ؟

أن الشخص الذي يصل منا إلى درجة الإيمان التامة بعدم وجود الإلهة وأعلن بصراحة في محيطه انه ملحد هو الشخص الوحيد الذي نستطيع أن نعتبره انه قد توصل إلى ثورة ناجحة , فطالما أن تلك الثورة لم يخالطها أي درجة من الشك بوجود كائنات علوية متحكمة في حياة الإنسان نستطيع أن نقول أن هذه الشخص هو من حطم كل القيود الدينية ويستحيل أن يعود مجددا إلى حظيرة الإيمان ।
أم الإنسان الذي أنكر وجود الكائنات العلوية اللامادية من اجل مبدءا معين مثل القوانين التي تمنحها تلك الكائنات لبعض البشر كي يستغل الآخرين فهو ليس ملحد أنما هو متوهم للإلحاد مثله مثل الشخص الذي يصيح صباحا مساء انه ملحد من اجل التحرر من الممنوعات الدينية فهولا لا يمكن أن يتم اعتبارهم بأي طريقة ملحدين لأنهم باقون على وضعهم والذي هو عبارة عن كونهم بيادق تحركها قوانين الكائنات العلوية اللامادية .
نحن نعيش في الشرق الأوسط - أو معظمنا - وهذه ما يمنعنا من تشكيل ملامح ثورتنا الاجتماعية فمن الملاحقة الأمنية إلى الملاحقة الدينية يعيش الملحد العربي في حالة فزع دائم ورعب يجبره عاجلا أم أجلا على العودة إلى الأيمان .

أن الملحد أذا سلم من المضايقات الأمنية والقمع من قبل المؤسسات الدينية فانه لن يسلم من فقدان عمله أو مستواه الاجتماعي أو استقراره الأسري بالتالي فهو يصبح أمام خيارين أما أن يعلن ألحاده ويكسب ارتياحه النفسي أو أن تبقي الأمور على ما هي عليه أو أن تخسر كل شي ولكن في كل الأحوال لن تستطيع أن تخدم سيدين لن تستطيع أن تخدع من هم حولك إلى الأبد ولكن يمكنك أن تخسر نفسك . يجب عليك أن تعلم ما الذي تريده هل لزلت تفكر في وجود الرب أذا احسم الموضوع واتجه إلى الأيمان أم أذا كنت تتق في عدم وجدها فيجب أن تحسم هذه الموضوع ولو بينك وبين نفسك - أو بينك وبيننا - فما الذي ينفع الشخص أذا كسب الكون اجمعه ولم يستطيع أن يكسب نفسه ويعرف من يكون يجب أن تختار احد الأمرين .